المشاركات الشائعة

الخميس، 28 نوفمبر 2019

أفضل 25 كتاب أطفال عن الصحة والسلامة.


نيكول يونغ.

دعونا نكن صادقين، رغم أهمية الأكل الصحي والصحة، فإنه في بعض الأحيان يكون من الصعب أن نتحمس لهما، علاوة على ذلك، فإننا غالبًا ما نكافح مع الطرق الصحيحة لتوصيل أهمية أمور كالسلامة والصحة إلى الأطفال دون تخويفهم منها، لذلك أعددنا لك قائمة تضم أفضل 25 كتابًا للأطفال حول الصحة والسلامة لمساعدتك أنت وأطفالك في إثارة حماستكم حول هذه المواضيع.

وإليك القائمة:
1. EAT MORE COLORS BY BREON WILLIAMS.

لا يمكنك أن تفضل قراءة كتاب عن الأكل المتوازن!
يشجع كتاب Eat More Colors الأطفال على تبني الأكل النباتي، إذ يحتوي على حقائق مثيرة للاهتمام في كل صفحة لمساعدة الأطفال على تعلم نبات الهليون والعنب والأطعمة الصحية الأخرى.

2. EATING THE ALPHABET BY LOIS EHLERT.

كتب المؤلف لويس إيليرت الكثير من كتب الأطفال المذهلة التي تبرز الأكل الصحي والتشجير والتمتع بالطبيعة، يتميز Eating the Alphabet برسوم توضيحية جميلة، وتعليم الأطفال الصغار الكثير حول الفواكه والخضروات من حيث ألوانها وأشكالها وأسماؤها.

3. FUN AND FRUIT BY MARÍA TERESA BARAHONA, ILLUSTRATED BY EDIE PIJPERS.

لا يمكنني أن أثني على الرسوم التوضيحية وألوانها المائية في كتاب Fun and Fruit بما يفيها حقها، وهو كتاب جميل يشجع الأطفال على رؤية التنوع اللوني وألوان الطيف الجميلة في الأطعمة التي يتناولونها كما يجعلهم يحتفون بالأرض التي يعيشون بها.

4. THE VEGETABLES WE EAT BY GAIL GIBBONS.

ساعِد الأطفال على الوقوع في حب الخضار والتغذية الجيدة من خلال كتاب The Vegetables We Eat، ومتابعته مع رفيق الكتاب القرد Gibbon.

5. MRS. PEANUCKLE’S FRUIT ALPHABET BY MRS. PEANUCKLE, ILLUSTRATED BY JESSIE FORD.

يخصص كتاب Mrs. Peanuckle’s Fruit Alphabet كل حرف لفاكهة مختلفة ويخبر الأطفال الكثير عنها كـ "أين تنمو هذه الثمار، وكيف تتحقق من نضجها، والأشياء التي نتناولها مع تلك الثمار"، وبالنسبة للصغار الذين يخشون إضافة أشياء غير مألوفة إلى أطباقهم، يعد هذا الكتاب مقدمة ممتعة ومقنعة للفواكه الجديدة.

6. CHOOSE GOOD FOOD!: MY EATING TIPS BY GINA BELLISARIO, ILLUSTRATED BY HOLLI CONGER.

يساعدك كتاب Choose Good Food! في بدء المحادثات حول خيارات الطعام عندما تتحدث مع أبنائك عن كيفية تناول الطعام الصحي ولماذا.

7. RIGHT THIS VERY MINUTE: A TABLE-TO-FARM BOOK ABOUT FOOD AND FARMING BY LISL H. DETLEFSEN, ILLUSTRATED BY RENEE KURILLA.

Right This Very Minute هو كتاب ممتع وغني بالمعلومات يساعد الأطفال على تتبع الطعام من صحنهم إلى حيث ينمو.

8. HOW DID THAT GET IN MY LUNCHBOX?: THE STORY OF FOOD BY CHRIS BUTTERWORTH, ILLUSTRATED BY LUCIA GAGGIOTTI.

كتاب آخر رائع يتتبع الطعام من وصوله إلى صناديق غداء الأطفال إلى حيثما نما، ويجعلهم يتساءلون قائلين "كيف وصل هذا الطعام إلى صندوق غذائي؟" وقد تجد أطفالك قد أصبحوا بعد ذلك متحمسين لزراعة حديقة صغيرة خاصة بهم.

9. GREEN GREEN: A COMMUNITY GARDENING STORY BY MARIE LAMBA AND BALDEV LAMBA, ILLUSTRATED BY SONIA SANCHEZ.

بتحدثنا عن البستنة، Green Green هو قصيدة محببة لبناء المجتمع من خلال الزراعة، أحببت الرسوم التوضيحية في هذا الكتاب، والاحتفال البهيج في الهواء الطلق، والملاحظات المفيدة للأطفال حول كيفية بدء زراعة حدائقهم الخاصة.

10. LOLA PLANTS A GARDEN BY ANNA MCQUINN, ILLUSTRATED BY ROSALIND BEARDSHAW.

يحكي الكتاب عن لولا وهي فتاة رائعة تقوم مع أمها بزراعة حديقة، ويُعد هذا الكتاب تشجيعًا مثاليًا للصغار (والكبار) على ترك الشاشات خلفهم وخوض التجربة بأيديهم من خلال زراعة شيء لذيذ يتناولونه.

11. MONSTERS DON’T EAT BROCCOLI BY BARBARA JEAN HICKS, ILLUSTRATED BY SUE HENDRA.

لا تحب الوحوش (والصغار) البروكلي!
أو على الأقل لا يعتقدون أنهم يحبونه!

12. GOOD FOR ME AND YOU BY MERCER MAYER.

هل كتب ليتل كريتر قديمة جدا؟
إطلاقًا!
كتاب Good for Me and You تتبع نهجًا يحفز الأطفال لحث جميع أفراد الأسرة على الأكل والتمارين الصحية.

13. LOOK I’M A COOK BY DK

أجد أن معظم كتب طبخ الأطفال ليست صديقة للطفل، لكن كتاب Look I’m a Cook يكسر القالب المعتاد عليه من خلال الكثير من الصور، والتعليمات الفائقة السهولة، والوصفات الصحية التي تشجع الأطفال على اتباع الطرق الصحية في الغذاء تحت إشراف الوالدين.

14. LITTLE HELPERS TODDLER COOKBOOK: HEALTHY, KID-FRIENDLY RECIPES TO COOK TOGETHER BY HEATHER WISH STALLER.

إن ما يفقده كتاب الطبخ Little Helpers Toddler Cookbook هو القراءة الفعلية للأطفال، فهو يقدم خيارات صحية للطفل بوصفات مصنفة ويمكّن الأطفال من تقييمها وكتابة ما يحبونه.

15. SESAME STREET LET’S COOK! BY SUSAN MCQUILLAN.

وصفات صحية وسهلة المتابعة مقدمة للأطفال من قبل شخصيات شارع سمسم!

16. BRUSH, BRUSH, BRUSH! BY ALICIA PADRON.

فرّش، فرّش، فرّش! هو كتاب صغير يُعلم الصغار أهم أجزاء نظافة الفم ويجعل هذه العملية ممتعة، فهو كتاب قراءة مفيد للغاية، خاصة إذا كنت تحاول تعليم أطفالك الصغار أن معجون الأسنان ليس مجموعة طعام أخرى!

17. BRUSH, FLUSH, WASH BY SCARLETT WING, ILLUSTRATED BY AMY BLAY.

التدريب على استخدام القعادة، وتنظيف الأسنان، والاستحمام هي اللبنات الأساسية للنظافة الجيدة، ولسبب ما، هي من أصعب الأشياء في التعليم، لذا يقدم هذا الكتاب الصغير المفيد للأطفال كلمات اصطلاحية لفهم أساسيات كل منهم.

18. POTTY BY LESLIE PATRICELLI.

هذا الكتاب البسيط يستخرج اللغز من الذهاب إلى الحمام، لذلك نأمل أن يجعل تلك التدريبات أسهل قليلاً.

19. BATHTIME MATHTIME BY DANICA MCKELLAR, ILLUSTRATED BY ALICIA PADRÓN.

نشرت أحد أصدقائي مؤخرًا على وسائل التواصل الاجتماعي أن أطفالها يمكنهم أن يغوصوا في أي حمام سباحة أو محيط، ولكن عندما تصب الماء فوق رؤوسهم في الحمام، يتصرفون كما لو أنها تحاول قتلهم.
 Bathtime Mathtime يصنع لعبة عدّ للحمام وقد يشجع على المزيد من العد والأقل من الدراما في وقت الاستحمام.

20. WILL LADYBUG HUG? BY HILARY LEUNG.

هذا الكتاب المقرب والمضحك عن الموافقة والاستئذان هو فقط ما تحتاجه لبدء حوار مع صغارك حول الحدود الشخصية.

21. LET’S TALK ABOUT BODY BOUNDARIES, CONSENT & RESPECT BY JAYNEEN SANDERS, ILLUSTRATED BY SARAH JENNINGS.

لا تدع عنوان هذا الكتاب يخيفك من مشاركته مع الأطفال، دعونا نتحدث عن حدود الجسم، والاستئذان، والاحترام، أمامك كتاب غني بالمعلومات التي يمكن الوصول إليها بشكل لا يصدق، بالإضافة إلى أنه يحتوي على دليل محادثة مفيد للبالغين (نعم!).

22. BLOW YOUR NOSE, BIG BAD WOLF BY STEVE SMALLMAN.

هذه القصة الخيالية التي تحولت إلى حكاية تحذيرية ليست مخيفة جدا بل ممتعة وتعطي الطفل دروسًا حول عدم انتشار الجراثيم.

23. GERMS: FACT AND FICTION, FRIENDS AND FOES BY LESA CLINE-RANSOME, ILLUSTRATED BY JAMES RANSOME.

يساعد هذا الكتاب الشامل لمرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الابتدائي على إزالة الغموض عن الجراثيم ويهب الأطفال شيئًا من الوعي الصحي.

24. I AM PEACE: A BOOK OF MINDFULNESS BY SUSAN VERDE, ILLUSTRATED BY PETER H. REYNOLDS.

أحدثت الدراسات واللغة وممارسات اليقظة الذهنية ثورة عظيمة في الثقافة الحديثة هذه الأيام، حتى إن العديد من المدارس ومسؤولي الأطفال أصبحوا يفكرون في كيفية دمج اليقظة الذهنية في الحياة اليومية للأطفال لزيادة قدرتهم على تهدئة أنفسهم والتنظيم وكذلك تحسين صحتهم العقلية العامة، كتاب I Am Peace هو مقدمة رائعة لليقظة الذهنية للأطفال ويعتبر أحد أفضل كتب الأطفال في مجال الصحة.

25. BREATHE LIKE A BEAR: 30 MINDFUL MOMENTS FOR KIDS TO FEEL CALM AND FOCUSED ANYTIME, ANYWHERE BY KIRA WILLEY, ILLUSTRATED BY ANNI BETTS.

يوفر Breath Like a Bear ألوانًا جميلة ولغة صديقة للأطفال، وإرشادات سهلة المتابعة خاصة باليقظة الذهنية، يتضمن Breathe Like A Bear العديد من التمارين التي تساعد الصغار على الهدوء أو التركيز أو التخيل وتكوين بعض الطاقة والاسترخاء.

ترجمة: عبير علاو.
تدقيق لغوي: مؤمن الوزان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

افتتاح موقع قرطاس الأدب

  افتتحنا موقع قرطاس الأدب ويمكنكم قراءة آخر مقالاتنا المنشورة عبر موقع قرطاس الأدب