المشاركات الشائعة

السبت، 13 أبريل 2019

الأشخاص الذين يقرؤون لثلاثين دقيقةً في اليوم يعيشون لمدةٍ أطول! - ساندرا وو.



"ما هو سر طول العمر؟ وفقا للباحثين، إنها القراءة!"
أكدت دراسةٌ أجرتها كلية الصحة العامة بجامعة ييل أن أولئك الذين يقرؤون لمدة 30 دقيقةً في اليوم يعيشون لمدة 23 شهراً أطول من أولئك الذين لا يقرؤون، شملت هذه الدراسة التي استمرت عقدًا من الزمن 3635 شخصًا يبلغ عمرهم 50 عامًا أو أكثر، وتم اختيارهم بناءً على عادات القراءة لديهم، في خلال فترة المتابعة التي امتدت 12 عامًا وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يقرؤون لأكثر من 3.5 ساعةً أسبوعيًا عاشوا لفترة أطول بنسبة 23٪.
ويتفق مع ما نعرفه عن فوائد القراءة الباحث أفني بافشي إذ يقول:
"من المحتمل أن يكون هذا التأثير هو السبب في أن الكتب تعيش في عقل القارئ أكثر، مما يوفر له إدراكًا أكثر للحياة، وبالتالي يزيد العمر"
كما أظهرت دراسةٌ منفصلةٌ أجراها المركز الطبي لجامعة راش في شيكاغو أن توجد أيضًا علاقةً متبادلةً بين القراءة واحتمال تقليل الإصابة بمرض الزهايمر.
ومع ذلك، وعلى الرغم من فوائد القراءة، فإن عدد الناس الذين يقرؤون الكتب قليلٌ جدا مقارنةً بأي وقتٍ مضى، لكن لحسن الحظ، هناك حلٌ لذلك!
تريد أن تقرأ أكثر؟ يوجد تطبيقٌ لذلك!
وفقًا لدراسةٍ أجراها مركز بيو للأبحاث عام 2016، فإن 26٪ من الأمريكيين لم يقرؤوا كتابًا في العام الماضي وهذه النسبة تعتبر زائدةً بنسبة 8٪ عن آخر مرةٍ تم إجراء ذات الدراسة فيها في عام 2011، ولمواجهة هذه النزعة؛ تم إنشاء تطبيق Blinkist للحفاظ على حب الأشخاص لقراءة الكتب، واستجابةً لرغبة الناس في الحصول على محتوى قصيرٍ ومختصر، فإن Blinkist هو تطبيقٌ ليستمتع الأشخاص بالكتب غير الخيالية الرائعة من دون قراءتها بالكامل، فالتطبيق يوفر ومضاتٍ رئيسيةٍ من أكثر من 3000 كتابٍ غير خياليٍ والتي يمكن قراءتها أو الاستماع إليها في 15 دقيقةٍ أو أقل.
ولأكثر من 8 ملايين قارئ في جميع أنحاء العالم؛ أعاد Blinkist إحياء شغفهم بالقراءة وأضفى تأثيرًا إيجابيًا للغاية على حياتهم الشخصية والمهنية.
إن رغبت بالتجربة، يمكنك البدء بالكتب التالية:
كيف تجعل الناس يحبونك في 90 ثانيةٍ أو أقل:
دليلك للعلاقات، للتواصل وتوسيع نطاق معارفك الاجتماعي، سيعلمك هذا الكتاب كيفية إجراء محادثةٍ مع الغرباء وكسب محبتهم، وسيعرض لك أيضًا فن فهم رموز الإيماءات بدقة.
العادات السبع للناس الأكثر فعالية:
استراتيجية المساعدة الذاتية المؤثرة التي يتناولها الكتاب يمكن أن تعلمك مبادئ الفعالية، فبمجرد أن تحول هذه المبادئ عادات؛ ستكون في طريقك إلى مزيدٍ من النجاح في حياتك الشخصية والمهنية.
The Subtle Art of Not Giving a F*ck
عش حياةً أفضل من خلال الاهتمام بأشياءٍ أقل، في هذا الكتاب واستنادًا إلى مدونته المؤثرة يشرح مارك مانسون القواعد البسيطة القليلة التي ستساعد أي شخصٍ في قيادة حياته لتصبح أكثر سعادةً وأقل إرهاقًا.
"ساعدني تطبيق Blinkist في قراءة المزيد من الكتب، ففي فترةٍ وجيزةٍ أنتقلت من مرحلة عدم وجود أي وقتٍ للقراءة إلى مرحلة اكتشاف أربعة كتبٍ في يومٍ واحد.
المعرفة التي استفدت منها أثرت على الفور وبشكلٍ كبيرٍ على حياتي ومهنتي"- تيريز ستيفنسون، مدير تطوير الأعمال
إن القيمة التي نحصل عليها من القراءة ليست جديدة، كما تقول مقولةٌ عمرها قرنًا تمامًا:
"القراءة للعقل كالتمرين للجسد" - جوزيف أديسون
احصل على تطبيق Blinkist لتنشط حبك للقراءة، ومن يدري، قد تعيش حياةً أطول وأكثر تكاملاً!
ترجمة: عبير علاو.
تدقيق لغوي: عبد الله علي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

افتتاح موقع قرطاس الأدب

  افتتحنا موقع قرطاس الأدب ويمكنكم قراءة آخر مقالاتنا المنشورة عبر موقع قرطاس الأدب