المشاركات الشائعة

الأربعاء، 14 نوفمبر 2018

أفكار تستحق المشاركة – إيما بريتون

كلنا لدينا مثل هذه الأفكار، لكن السؤال ما هي المواضيع الحائزة على اهتمام الناس؟
أحيانًا يبدو الأمر وكأن الناس يهتمون بأشياء تافهة. بوجود الشبكة العنكبوتية ذات المحتوى الفائض، وبفضل الإعجاب الذي يتلقاه كتّاب محركات البحث ومع تدفق أعداد المدونين والمؤثرين، أصبح من الصعب معرفة ما يهتم به الناس حقًا. قد يكون من الصعب عليك تحديد ما يفكر به الناس ويهتمون به ويتداولونه. خصوصًا إن كنت تبحث عن شيء أكثر عمقًا؛ بما فيها وصفة لـ تاستي على الفيسبوك أو مقالة أوديسي حول الأسباب التي من أجلها ينبغي لك أن تتجاهل من كنت على علاقة سابقة بهم.
مما لا شك فيه لكل شخص تفضيلاته الخاصة، إذ تؤثر همومه الشخصية وكذلك محيطه البيئي على اهتماماته وتفضيلاته الشخصية.
ولكن في الواقع  إن الأشخاص الذين ينشؤون  في ظروف مماثلة أو الذين يعيشون في بيئات متشابهة يتمسكون -نوعًا ما- بنفس الأفكار وغيرها من الأشياء. فمحبو الحيوانات يتحدثون عن الحيوانات الأليفة ، والمتطوعون غير الربحيين يتحدثون عن أعمالهم الخيرية وما إلى ذلك. وبالتالي نحن نقضي الوقت في الحديث والتفكير في نفس الأشياء مما يعني بروز مواضيع مشتركة معدودة نهتم بها بشكل جماعي كبشر.
لا، ليست مواضيع السياسة أو الزواج الملكي القادم ما أتطرق إليه. عندما يتعلق الأمر بريادة الفكر المعاصر يتضح أن هناك عدد من المواضيع تعلو وتسود على غيرها. إن مواضيع مثل الاتصال والتكنولوجيا والصحة وحتى الفن هي الموضوعات التي يهتم بها الناس فعليًا - ولهذا السبب ليس من الغريب أن تكون هذه المواضيع هي الأكثر مشاهدة في محادثات تيد خلال الـست عشرة سنة الماضية. إن المواضيع الأكثر شعبية في محادثات تيد، التي نطلق عليها "أفكار تستحق المشاركة "، تساعدنا في التعمق أكثر في أكبر الشواغل المعنية بريادة الفكر المعاصر.
على الرغم من أن وسائل الإعلام تُظهر السياسة كمدعاة  للكثير من الغم والحزن على المستوى الشخصي، لكن من الواضح أن هناك مواضيع متنوعة أخرى في أذهان بعض من ألمع وأفضل الشخصيات في مجالاتهم. فالمؤلفون، والأساتذة، وعلماء النفس ، والباحثون أكثر المتحدثين شيوعًا في محادثات تيد، والتي تفسر قلقنا بشأن قدرتنا على التواصل.
تساعد قدرتنا على التواصل ومشاركة أفكارنا مع الآخرين على توسيع آفاقنا وتحفيز بعضنا البعض على التفكير بشكل أعمق وأكثر. فالخطب الملهمة والمتحدثون المحفزون ، مثل أولئك الذين نراهم ونستمع إليهم في محادثات تيد (على سبيل المثال) يعتبرون عوامل مساعدة في مساندتنا حيث يبدأ الناس بشكل عام في نشر أفكارنا على نطاق أوسع.
من حيث الأرقام فقد تزايد عدد المتحدثين الملهمين. وإذا كنا نضع قلقنا بشأن قدرتنا على التواصل في عين الاعتبار فسيبدو هذا الأمر منطقيًا. إذا كنت راغبًا في تحفيز الغير وإلهامهم ، فينبغي أن تفكر فيما يهتم به الناس فعليًا.
·         بقلم إيما بريتون.
·         ترجمة: بلقيس الكثيري.
.           تدقيق لغوي: مؤمن الوزان.
·       

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

افتتاح موقع قرطاس الأدب

  افتتحنا موقع قرطاس الأدب ويمكنكم قراءة آخر مقالاتنا المنشورة عبر موقع قرطاس الأدب